Call Us Anytime

01288818000

Drop Us A Line

[email protected]

الاستثمار العقاري في مصر لا يزال الأكثر ربحاً

الاستثمار العقاري في مصر لا يزال الأكثر ربحاً

الإستثمار العقاري الناجح

من الضروري أن تكون على معرفة جيدة بفوائد الربح في المجال  العقاري والذي أصبح من المجالات الهامة للغاية للمستثمرين والعقاريين وكل من هم على معرفة وخبرة بالمجال وهو الحل العبقري لكل من يريد الربح اليوم وغدا كما أنه له العديد من الصور(المحلات-المكاتب-الإدارية- العيادات- المراكز الطبية- الشقق السكنية- قطعة أرض- فيلا) أيا كانت الطريقة التي يمكنه الإستثمار من خلالها وعلى حسب أولوياته.

 

المنزل هو نوع من أنواع الإستثمار حيث يمكن أن يعمل لرغبتك في كل الإتجاهات حيث أنه يمكن الإقامة به مع العائلة في الوقت الحاضر كما يمكن تأجيره في المستقبل أو عندما لا تحتاج إليه أو في وقت الإجازات فيعود عليك بالمزيد من النقود الإضافية فعلى حسب رغبتك فهو يعمل لصالحك أو يمكن تأجيره في أي وقت. وبالتالي تكون حققت المعادلة الصعبة وهو الإستثمار المثالي (الإستثمار العقاري).

 

نصائح الإستثمار بالعقارات

إن حقل العقارات هو مجال مثالي للإستثمار وتحديدا في مصر فنجد في فترة النمو العقاري هذه على المستويين التشييد والإستثمار، بسبب ظهور مناطق جديدة بشكل نسبي يشجع على التجارة العقارية أفضل في مناطق مثل:  6 أكتوبر، القاهرة الجديدة و هليوبولس الجديدة، القطامية بكل مناطقها،  وكذلك مدينة الشروق، و مستقبل سيتي، و وغيرهم كتير من المدن الجديدة الموجودة أو اللي  من المتوقع أن ينتهي العمل بها في الفترة القادمة من المتوقع 5 سنوات أخرى.

وتعد  المدن الجديدة هي أـفضل مجال لإستغلال مدخرات المالية بدل من وضعها والإحتفاظ بها في البنك حيث يزداد السعر العقاري كل وقت وفي حالة مرور الوقت وفي أسوء الظروف إذا لم يرتفع السعر فعلى الأقل لن يحدث به إنخفاض فغالبا قيم وأسعار العقارات تتجه تصاعديا وليس العكس.

 

قواعد الإستثمار العقاري

من الضروري معرفة أن أغلب الخبراء يرغبون بالتجارة في المدن السكنية الجديدة فهذا هو المجال الأكبر من رابح من حيث عائد الإستثمار.

وبالنسبة للميزانية، وعند الرغبة في شراء شقة للإستثمار عن طريق الإيجار، فإنه يجب عليك إدخار مبلغ من المال ليسد النفقات وسعر الإيجار لفترة 6 شهور وهذا من أجل تهيئة المبنى وتجهيزه للسكن قبل النية في الإعلان عن إيجاره وقد تصل قيمة رأس المال الازم من قليل إلى مرتفع حيث الديكور والألوان والتوكيل العقاري والمفروشات والتكلفة القانونية .

 

أفضل الأماكن للإستثمار العقاري

لابد أن يكون الربح التجاري في المناطق والمدن الجديدة، حيث يشكل الموقع عامل مهم ورئيسي جدا ليكون الإستثمار ناجح ويصبح في إتجاهه الصحيح، حتى يتم ضمان جني الأرباح الوفيرة في فترة وجيزة، فتبدأ عند هذه المرحلة بشراء وحدات غير مرتفعة السعر في مناطق مجاورة والتي سوف تعود بالأرباح فيما بعد وربما تصل إلى الضعف أو الضعفين على أقل تقدير وسنهتم هنا بالحديث عن موقع العقار وأن يكون ذا كفاءة عالية ( حالة التشطيب) فمنطقة العقار كفيلة بشد عدد كبير من العملاء للتعرف على الأسعار والقدوم مباشرة لمرحلة الشراء والسؤال، ويمكننا التسجيل مع مجموعات من المستثمرين ليكون الطلب أكثر والدفع كذلك أكثر بشكل غير متنبأ به وذلك بسبب مشاركة الاّراء والأفكار التي تسعى للحلول لجذب العملاء سواء كان الهدف الشراء أو التجارة.

 

وقد أكد خبراء عقاريون أن سوق العقارات المصري يعد من أفضل الأسواق العالمية مؤكدون بأن قرار تحرير قيمة العملة جعل السوق العقاري أقوى جاذبية وعكس كل التوقعات، خاصة وبالنسبة للمصرين المغتربين بالخارج، فبعد قرار تعويم الجنيه المصري إرتفعت الأـثمان في كل السلع والمنتجات لتصل إلى نسبة 100% وتأثر الشقق بلا شك بهذه التضخمات ولكنها لا تزيد عن 5% وذلك حيث أن بعض خبيري العقارات قرروا تحمل بعض من الخسائر وعدم تحقيق الأرباح العالية والمرجوة من بناء العقارات الجديدة.

 

المناطق الأفضل للإستثمار العقاري في 2020

ويلاحظ الخبراء تبعا لتحليلات حركة سوق العقارات في السنوات الثلاثة الأخيرة أن مناطق خاصة مثل التجمع الخامس ومنطقة عقارات القاهرة الجديدة والشيخ زايد ومدينة السادس من أكتوبر تعتبر الأشد إقبالاً من قبل العقاريين والمستثمرين أيا كان الغرض (الشراء -الإستثمار- المعيشة).

 

حلم التجمع الخامس للإستثمار العقاري الناجح

وقد لوحظ في هذه المناطق وخاصة عقارات التجمع الخامس نشاطا لا مثيل له في الأعوام الأخيرة مسبوقا بحملة إعلامية كافية وخدمات على أرض الواقع تسابق المدن العالمية، مع حسن التوزيع والإهتمام الحكومي بها.

فقد باتت قلعة التجمع الخامس بأحيائها المتنوعة حلم يراود الكثير من الأشخاص للإنتقال أو الإستثمار فيه، حيث النظافة في المدن الجديدة و النظام وقلة الكثافة السكانية، مع توافر الأماكن الترفيهية بكثرة والمناطق الخضراء، في تصور مستقل تماما للشقق السكنية عن المناطق التجارية وما تسببه من زحام مروري أو إزعاج.

 

دخول المرافق والتجهيزات في مدن الإستثمار العقاري

فمناطق مثل بيت الوطن والأندلس الجديدة، تلاحظ إقبالا وتضخم كبير في الأسعار، حيث تشهد الأحياء زيادة واسعة في دخول المرافق والتجهيزات، وبها الكثي من الخدمات، وتعتبر فرصة التملك بهما أمر يتسابق له المواطنين، هروبا من إرتفاع الأسعار والذي أصبح وشيك في الأيام المقبلة.

أيضا الحال في العاصمة الإدارية الجديدة، والشيخ زايد والسادس من أكتوبر، حيث أن هذه المناطق التطور الطبيعي للعاصمة من وجهتيها القاهرة والجيزة.

 

بيت الوطن مشروع الإستثمار العقاري الناجح

مجموعة بيت الوطن والتى توفر وحدات وشقق للبيع فى بيت الوطن ويعد هو الرابح الأسود في 2018 حيث لم يعد هناك العديد من الشقق السكنية إلا به، وهو يعد مشروع منظم ومخطط له بصورة عالية، حيث كان مهيأ منذ البداية للمصريين بالخارج.

 

عدم إستقرار الدولار وأثره على الإستثمار العقاري

وصل سعر الدولار في بداية العام الجاري إلى 9 جنيهات وهذا يعتبر في السوق السوداء ويتوقع أن يستمر تدريجيا في الصعود إلى شيء غير متوقع في الفترة المقبلة، وهذا بسبب أنه لن يكون سهلا وجود العملات الأجنبية بسبب: إنخفاض السياحة إلى مستوى غير مسبوق بالإضافة إلى إنخفاض الإستثمارات الأجنبية والذي يعود لإنخفاض سعر البترول وعدم وجود دعم من الدول العربية والمستوى الأمني الذي أصبح معروفا، وهذا بدوره سيؤثر على المحور الإستثماري التي ستكون عليه البلاد وخاصة مصر وخصوصا المجال العقاري (مكاتب إدارية- أراضي زراعية – شقق سكنية- محلات تجارية ) مما ينتج عنه تذبذب وعدم إستقرار الدولار في السوق.

 

تحديد الوكلاء للإستثمار العقاري الجيد

وينبغي عليك عند رغبتك في شراء الوحدات معرفة القيمة الموجودة للشقق المماثلة في المنطقة التي تريد الربح بها، ويمكن الإستعلام ومعرفة الوحدات والقيم والشركات المعتمدة، وعند أخذ القرار للتعامل مع المطورين والوكلاء المعروفين يجب عليك أولا أن تتأكد من مصداقيتهم وذلك من خلال رؤية أوراق التسجيل الخاصة بهم قبل الدخول في أي شراكة أو عمل معهم، وفي حالة التأكد من كل ما لديهم وصفتهم القانونية وأوراق الإعتماد يمكنك بعدها إستخدام مجموعة الأفراد الموجودين لديهم كما أنهم يضمنون لك أن تستفيد من خبرتهم الكبيرة في المجال.

 

تحديد الجمهور المرغوب للإستثمار العقاري الجيد

ويجب على الفرد التعرف على أهم المواقع العقارية التي يتوافد إليها الجمهور وأيضا معرفة أدق تفاصيل الأفراد الراغبين في الشراء وتوضيح جميع الإضافات والمميزات التي يحتاجها لإتمام الإتفاق ( المرافق، المواصلات، المستشفيات، الخدمات، ، المدارس، ، المجمعات الإستهلاكية ).

 

الأسباب الإقتصادية المؤثرة في أسعار العقارات

لا يوجد أدني شك في أنها من أهم العوامل التي تؤثر على سوق العقارات، حيث أنها تعني أن مجال الإستثمار لا يوجد به مخاطرة كبيرة وبالتالي الإستثمارات العقارية من أفضل المشاريع لذلك، فنجد العديد من المشاريع التى تتم منها ما هو لمحدودي الدخل ومنها ما هو للطبقة المتوسطة ومنها ما هو للطبقة الأرستقراطية وبالتالي سيكون هناك ثبات كبير جدا فى الأسعار بالنسبة للإيجار أو الشراء، كما أن الظروف الإقتصادية تعني أن دخل الأفراد ثابت وبالتالي سيكون الإقبال على التقسيط أو التأجير لأن الأمان الوظيفي متوفر لجميع أفراد المجتمع وبالتالي لن يكون لديه مشكلة.

 

 الأسباب السياسية المؤثرة في أسعار العقارات

في حالة الإضطرابات فهناك الكثير من المشاكل التي تظهر في السوق مما ينتج عنه تفكك في الجانب الإقتصادي، وعدم الوضوح وبالتالي الإبتعاد عن قيام شراكات أو عمل  مشترك إستيراد وتصدير مما يؤدي لندرة العملة الصعبة وعدم القدرة على السداد فتتراكم أموال وأيضا إنعدام المقدرة على التنافس و السيطرة على الأسعار فيأتي دور الإحتكار فنجد إختلاف أسعار الطلب والبيع بطريقة غريبة عن التصور مما يجعل أفرادها يمتنعون عن البيع أو الإيجار لبرهة من الزمن تمهيدا لرفع قيمة العقار أو مبلغ التأجير فيحقق أفضل سعر ويربح مكاسب جيدة، وهذا يشجع شركات الحديد والأسمنت على السيطرة وزيادة أسعارها وهي من أساسيات البناء فترتفع أسعارها زيادة طردية وبالتالي لكل المباني.

 

الأسباب المجتمعية المؤثرة في أسعار العقارات

أي أفراد المجتمع وتعاملهم مع بعضهم، ففي حالة وجود إقبال على طلب أو تأجير المنازل في منطقة نفسها فيكون عادة الحادث زيادة في أسعار المباني والعكس صحيح إذا كانت هناك أماكن لا يوجد عليها إهتمام وحضور فتجد أن القيم متوافقة ومناسبة فنجد أن السائد في السعر هو حالة القبول والإمتناع وهذا أمر يحدث عادة وهذا يجعل الكل على نفس الخط، وإذا حدث إختلاف وجهات نظر أو تحول النظام لسيطرة من أصحاب الشركات بإتفاق مسبوق لتضخم الأسعار فتصبح المناطق غير ثابتة ولكن بالرغم من هذا يضطر المواطنين للطلب والعرض مع هذا لأن هناك من سيسبقهم إلى ذلك، وهكذا يكون الحال في الدول النامية وذات الإقتصاد المضطرب، وبالطبع فإن كل الأشياء داخل الدولة تكون مرتبطة ببعضها بداية من مرتب الموظف للحالة الإقتصادية وحتى تذبذب أو زيادة الأسعار.

 

إمتلك سكنك الراقى بأقل مقدم بمدينة القاهرة الجديدة وأطول فترة سداد وأستمتع بأكبر نسبة خصم على وحدتك بالتجمع الخامس يتوفر الأن بمشروعاتنا باقة متميزة من افضل الوحدات والدوبلكس بمساحات متعددة وشقق للبيع بالتجمع الخامس بالتقسيط وعقارات للبيع القاهرة الجديدة وعقارات للبيع فى بيت الوطن سجل بياناتك بالموقع الأن لتحصل على خصم مميز وسيتم التواصل معك فورا