Call Us Anytime

01288818000

Drop Us A Line

[email protected]

معلومات يجب أن تعرفها عن العاصمة الإدارية الجديده

معلومات يجب أن تعرفها عن العاصمة الإدارية الجديده

توجد العاصمة الإدارية الجديدة على رقعة 168 ألف فدانًا، وهي على حدود مدينة بدر في البقعة ما بين طريقين ، والقاهرة – العين السخنة، القاهرة – السويس مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي. وتقدر قيمتها المُعروفة 45 مليار دولار، ويأمل أن يبلغ عدد سكانها إلى 5 مليون نسمة بحلول عام 2050.

 

يتوقع أن تبدأ المرحلة الأولى على إمتداد 10 آلاف فدان، على أن تضم هذه المرحلة حوالي 7 ملايين نسمة، أما المرحلة الأخرى فستكون على مساحة 15 ألف فدان، وسيتم اللتسليم للمستوى الأول من المرحلة الأولى بنهاية العام الجاري.

 

العاصمة الإدارية أكبر مشروعات التطوير العقاري

وتُعتبر العاصمة الإدارية أرقى وأكبر المشروعات الإستثمارية الخاصة بالتطوير العقاري في مصر، ويعتبر طريق السويس الذي ينتهي إلى طريق جندالي 2، هو الطريق المؤقت للعاصمة الجديدة، لحين تنفيذ وتسليم الطريق الرئيسي وهو طريق محمد بن زايد.

مكونات العاصمة الإدارية:

ومن المشتمل عليه أن تشمل العاصمة الجديدة قاعة ومركز للمؤتمرات، ومدينة كاملة للمعارض، ومنطقة حكومية كاملة للعاملين بالهيئات، وحيًا سكنيًا للمواطنين، ومدينة ذكية وأخرى طبية وغيرها رياضية وحديقة مركزية، هذا بالإضافة إلى حديقة مركزية كبيرة على مساحة 8 كيلومترات.

النهر الأخضر من علامات الجذب السياحي:

يعد “النهر الأخضر” أشهر علامات الإبداع والجذب السياحي و السكني المتوقعة في العاصمة الجديدة، وهو يماثل نهر النيل في القاهرة، ويُتوقع أن يبلغ طوله 35 كيلومترًا، وسيتلاقى مع كل أحياء وجامعات المدينة. ومن المنتظر أن يحيط “النهر الأخضر” بعدد من الحدائق والترفيهية المركزية على رقعة 5 آلاف فدان، ومن المتوقع أن تكون مجانية ومتلاحة للأفراد.

البنية التحتية والمطار الدولي:

ولكن فيما يخص البنية التحتية والقاعدة، فيتوقع أن يتم التوصيل بين مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لخط سكة حديد حديث مع جميع شبكات ووصلات سكك الحديد على مستوى الجمهورية، هذا وبالإضافة إلى مشروع القطار الكهربائي الذي من المفترض أن يجمع المشروع بمدينة العاشر من رمضان و منطقة بلبيس، وأيضا سيتم تنفيذ مطار دولي بالعاصمة الإدارية على رقعة تبلغ 33 كيلومترًا مربعًا، وشبكة طرق أساسية بطول 650 كيلومترًا.