Call Us Anytime

01288818000

Drop Us A Line

[email protected]

الأرصاد: اليوم نهاية الموجة الباردة.. وتزايد فترات سطوع الشمس غدًا

الأرصاد: اليوم نهاية الموجة الباردة.. وتزايد فترات سطوع الشمس غدًا

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية فى هذا الوقت من العام بـ 4 درجات منذ بداية الأسبوع، موضحة أن درجة الحرارة فى سانت كاترين كانت أقل من الصفر "2-".

 

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر تستطيع"، على فضائية "DMC"، أن اليوم نهاية الموجة الباردة، حيث ارتفعت درجات الحرارة نسبياً وكانت أمس درجة الحرارة فى القاهرة 15، واليوم 17 درجة، وستصل غداً إلى 18 درجة مئوية.

 

وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن بداية من الغد تبدأ تزداد فترات سطوع الشمس، ونشعر بالدفء فى ساعات النهار، ولا زال ساعات الليل نشعر بالبرودة.

 

وذكرت أن نشاط الرياح يزيد من الشعور بالبرودة، ومع هدوئها يزيد الشعور بالدفء، وتنعدم فرص سقوط الأمطار على معظم الأنحاء بداية من الغد.


وتوقع خبراء الأرصاد استمرار موجة الطقس البارد غدا، السبت، بمنطقة سانت كاترين، وتصل درجة الحرارة الصغرى 1 تحت الصفر " 1-" والعظمى 11 درجات، يأتى ذلك بعدما شهدت مدينة سانت كاترين طقسا أوروبيًا اليوم، الجمعة، وغطت الثلوج الشارع الرئيسى المؤدى إلى دير وجبال المدينة والأحياء السكنية.

 

كان اللواء طلعت العنانى، رئيس مدينة سانت كاترين، قال إن المدينة شهدت تساقط الثلوج فى الساعات الأولى من صباح الخميس، خاصة فى منطقتى وادى الأربعين ومركز الشباب وسط غيوم شديدة، مشيراً إلى أن درجات الحرارة انخفضت لأقل من 2 تحت الصفر، موضحًا أن المدينة تستعد لاستقبال موسم تساقط الثلوج، حيث تنتعش السياحة الوافدة إلى المدينة، خاصة السياحة الداخلية بعض المصريين لحضور هذا الحدث من كل عام، لافتا إلى أن هناك إجراءات تتم لكل من يصعد جبال موسى أو يجرى رحلات داخل الوديان، مطالبًا باتباع تعليمات الدليل البدوى حتى لا يتعرض أحد للخطر.

 

وتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد، غدا السبت، ﺷﺒﻮرة مائية ﺻﺒﺎﺣﺎ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﺗﻜﻮن كثيفة أﺣﻴﺎﻧﺎ وﻃﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻓﺔ الأﻧﺤﺎء ﻧﻬﺎرا، ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ وﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺰروﻋﺎت ﻓﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء، وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﺧﻔﻴﻔﺔ اﻟﻰ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ واﻟﻔﺮﺻﺔ ﻣﻬﻴﺄة ﻟﺴﻘﻮط اﻻﻣﻄﺎر ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ ﻟﻠﺒﺤﺮ الأﺣﻤﺮ.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة.